منتديات ابناء العراق الصابر


منتديــــــــــــــــــــــــات أبنـــــــــــاء العــــــــــــــــــــــــراق الصــــــــــــــــــــــــــــــابر / منتديات عامة متنوعة علمية ثقافية ترفيهية
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزير العدل العراقي السابق د.مالك دوهان الحسن مدان بتهمة التزوير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حجي خريبط
عضو جديد ( مع التفدير )
عضو جديد ( مع التفدير )


عدد الرسائل : 12
العمر : 37
نقاط : 39
تاريخ التسجيل : 13/10/2009

مُساهمةموضوع: وزير العدل العراقي السابق د.مالك دوهان الحسن مدان بتهمة التزوير   السبت نوفمبر 21, 2009 1:45 am

وزير العدل العراقي السابق د.مالك دوهان الحسن مدان بتهمة التزوير


العراق - امير المالكي



كشف موظف يعمل ككاتب في محكمة الكرخ في بغداد انه بتاريخ 16/12/2007، ادين د.مالك دوهان الحسن بتهمة التزوير والتي تم اتهامه بها قبل عام 2003. حيث أتهم د.مالك بتزوير وثائق تمكنه من شراء بيت د. غازي الحريري في بغداد. والحريري هو طبيب تم سجنه ومن ثم اعدامه في عهد صدام حسين. حيث كان يعمل في مستشفى اليرموك في بغداد، وتم اتهامه بعهد النظام البائد بتهريب أسلحة وذخيرة لغرض اغتيال صدام حسين اثناء زيارة صدام لمستشفى اليرموك. ثم سجن د.غازي ومن ثم اعدامه بتهمة محاولة اغتيال الرئيس صدام حسين في ذلك الوقت. تمكنت زوجة الدكتور غازي الحريري وطفليه من الهروب الى خارج العراق واستقروا في المملكة المتحدة في العاصمة لندن. د.مالك كان يعلم بمحنة د.غازي الحريري وان بيته اصبح مهجوراً، فقام بدوره بتزوير جميع الوثائق التي يحتاجها وتمكنه من بيع بيت د.غازي الحرير لنفسه من دون دفع اي مقابل. تم تزوير جميع الاوراق ابتداءً من وكالة المحامي، الجنسية، اوراق الضريبة وكافة الاوراق الضرورية لبيع بيت د.غازي الى د.مالك. وبعد ذلك قام الدكتور مالك ببيع البيت الى ابنه البكر أنس. وابنه قام ببيعه فيما بعد لابنه البكر كذلك لتغطية عمليات النقل. ظلت قضية التزوير غير مكتشفة الى ان تمت مواجهة د.مالك بجميع الحقائق عام 2006 عندما قام ابن د.غازي الحريري البكر برفع دعوى ضد د.مالك. ليعترف د.مالك اخيراً بذنبه مقابل ان تبقى هذه القضية سرية.

هذه ثاني ادانة للدكتور مالك دوهان في هذا العام. ففي 28 من تشرين الاول عام 2007، تم ادانة د.مالك بالاستحواذ على ممتلكات وزارة العدل وتم الحكم عليه بالسجن سنة واحدة وغرامة مالية في نفس المحكمة، ولكن بسب تقدم د.مالك بالسن تم التنازل عن عقوبة السجن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وزير العدل العراقي السابق د.مالك دوهان الحسن مدان بتهمة التزوير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابناء العراق الصابر :: منتديات ابناء العراق الصابر :: الاقسام العامة :: قسم المواضيع السياسية وآخر الأخبار-
انتقل الى: